يُعد السرد من أهم الأدوات التي يُعبر بها الإنسان عن كل ما يدور في خلده، ولذا فالسرد حاضر في الرواية، والأسطورة، وفي الحكاية على لسان الحيوانات وفي الخرافة، وفي الأقصوصة والملحمة والتاريخ والمأساة والدراما والملهاة، وفي السينما، ونظرًا لما للسرد من أهمية ارتأينا أن يكون موضوع بحثنا الذي بعنوان : البنية السردية في النص السردي بنية المكان في رواية "القاهرة الصغيرة " لعمار لخوص أنموذجاًدراسة نقدية ، ومن الملاحظ أن المهتمين بالسرد العربي أولو أهمية كبرى بالرواية باعتبارها جامعة الفنون الأدبية ، ولما لها من القدرة على وصف المشهد في جميع التحولات المختلفة.
هذا وقد توصلت الدراسة إلى العديد من النتائج، جاء من أهمها: أن المكان الروائي يحمل عدة مفاهيم وتعاريف وأنواع عند النقاد وكما أن المكان أنواع عديدة ومتعددة، ولكل راوي طريقته الخاصة في تجسيد البعد المكاني في روايته، والبعد الذي يناسب أحداث الرواية.
بنت عبد العزيز محمد السهلاوي, د/ عبير. (2024). البنية السردية في النص السردي بنية المكان في رواية القاهرة الصغيرة لعمار لخوص أنموذجًا ـ دراسة نقدية . مجلة کلية الآداب بالوادي الجديد, 10(20), 830-849. doi: 10.21608/mkwn.2024.413600
MLA
د/ عبير بنت عبد العزيز محمد السهلاوي. "البنية السردية في النص السردي بنية المكان في رواية القاهرة الصغيرة لعمار لخوص أنموذجًا ـ دراسة نقدية ", مجلة کلية الآداب بالوادي الجديد, 10, 20, 2024, 830-849. doi: 10.21608/mkwn.2024.413600
HARVARD
بنت عبد العزيز محمد السهلاوي, د/ عبير. (2024). 'البنية السردية في النص السردي بنية المكان في رواية القاهرة الصغيرة لعمار لخوص أنموذجًا ـ دراسة نقدية ', مجلة کلية الآداب بالوادي الجديد, 10(20), pp. 830-849. doi: 10.21608/mkwn.2024.413600
VANCOUVER
بنت عبد العزيز محمد السهلاوي, د/ عبير. البنية السردية في النص السردي بنية المكان في رواية القاهرة الصغيرة لعمار لخوص أنموذجًا ـ دراسة نقدية . مجلة کلية الآداب بالوادي الجديد, 2024; 10(20): 830-849. doi: 10.21608/mkwn.2024.413600