المتأمل للإبداع العربي يلحظ تلك العلاقة الوثيقة بين المبدع والشعرية فالشعرية ترتبط بالإبداع ارتباطاً وثيقاً مما يكسب النص حضوره، وذلك عائد لحسن اختيار اللفظ وتنميقه وتزيينه وتحقيق وظيفة الأدب الفنية، وقد سار البحث على منهج الشعرية في تعاطيه مع النصوص وقد رأت الباحثة أن يتم اختيار ديوان عبد الرحمن العشماوي (مراكب الذكريات) ميداناً للقراءة، وقد جاء البحث في مقدمة يليها تمهيد وثلاث محاور: تناولت في التمهيد الشعرية بين القديم والحديث مصطلحاتها ووظيفتها في تحقيق جمالية النص، كما تناول المحور الأول: شعرية العنونة في ديوان العشماوي مراكب ذكرياتي وأتى المحور الثاني يدور حول: شعرية المطالع، أما الثالث فتناول: شعرية التناص.
دخيل الله العيشي, منيرة. (2024). الشعرية والخطاب الجمالي في شعر عبد الرحمن العشماوي (ديوان مراكب ذكرياتي أنموذجًا). مجلة کلية الآداب بالوادي الجديد, 10(19), 347-367. doi: 10.21608/mkwn.2024.355208
MLA
منيرة دخيل الله العيشي. "الشعرية والخطاب الجمالي في شعر عبد الرحمن العشماوي (ديوان مراكب ذكرياتي أنموذجًا)", مجلة کلية الآداب بالوادي الجديد, 10, 19, 2024, 347-367. doi: 10.21608/mkwn.2024.355208
HARVARD
دخيل الله العيشي, منيرة. (2024). 'الشعرية والخطاب الجمالي في شعر عبد الرحمن العشماوي (ديوان مراكب ذكرياتي أنموذجًا)', مجلة کلية الآداب بالوادي الجديد, 10(19), pp. 347-367. doi: 10.21608/mkwn.2024.355208
VANCOUVER
دخيل الله العيشي, منيرة. الشعرية والخطاب الجمالي في شعر عبد الرحمن العشماوي (ديوان مراكب ذكرياتي أنموذجًا). مجلة کلية الآداب بالوادي الجديد, 2024; 10(19): 347-367. doi: 10.21608/mkwn.2024.355208