دور مواقع التواصل الاجتماعي في توعية المراهقين بالتنمية ‏المستدامة في العراق

نوع المستند : بحوث علمية محکمة

المؤلف

تدريسي ورئيس قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة المعقل

المستخلص

استهدفت هذه الدراسة التعرف على دور مواقع التواصل الاجتماعي في توعية المراهقين بالتنمية المستدامة في العراق، كذلك التعرف على دور وسائل التواصل الاجتماعي في رفع وعي المراهقين بالتنمية المستدامة في العراق، واعتمدت الدراسة على منهج المسح الإعلامي، كما تم استخدام الاستبيان لجمع البيانات من عينة مكونة من (500) مراهق تتراوح أعمارهم بين 13 و19 سنة من مختلف مناطق العراق. وقد حلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها: ثبوت صحة الفرض الأول لتوجد علاقة ارتباطية موجبة بين استخدام منصات التواصل الاجتماعي ومستوى الوعي بالتنمية المستدامة لدى المراهقين في العراق، وثبوت صحة الفرض الثاني وجود علاقة الارتباطية بين استخدام منصات التواصل الاجتماعي ومستوى الوعي بالتنمية المستدامة ذات دلالة إحصائية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية