استهدفت هذه الدراسة التعرف على دور مواقع التواصل الاجتماعي في توعية المراهقين بالتنمية المستدامة في العراق، كذلك التعرف على دور وسائل التواصل الاجتماعي في رفع وعي المراهقين بالتنمية المستدامة في العراق، واعتمدت الدراسة على منهج المسح الإعلامي، كما تم استخدام الاستبيان لجمع البيانات من عينة مكونة من (500) مراهق تتراوح أعمارهم بين 13 و19 سنة من مختلف مناطق العراق. وقد حلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها: ثبوت صحة الفرض الأول لتوجد علاقة ارتباطية موجبة بين استخدام منصات التواصل الاجتماعي ومستوى الوعي بالتنمية المستدامة لدى المراهقين في العراق، وثبوت صحة الفرض الثاني وجود علاقة الارتباطية بين استخدام منصات التواصل الاجتماعي ومستوى الوعي بالتنمية المستدامة ذات دلالة إحصائية.
شلبي حسن حسين, عامر. (2023). دور مواقع التواصل الاجتماعي في توعية المراهقين بالتنمية المستدامة في العراق. مجلة کلية الآداب بالوادي الجديد, 9(18), 1034-1052. doi: 10.21608/mkwn.2023.353218
MLA
عامر شلبي حسن حسين. "دور مواقع التواصل الاجتماعي في توعية المراهقين بالتنمية المستدامة في العراق", مجلة کلية الآداب بالوادي الجديد, 9, 18, 2023, 1034-1052. doi: 10.21608/mkwn.2023.353218
HARVARD
شلبي حسن حسين, عامر. (2023). 'دور مواقع التواصل الاجتماعي في توعية المراهقين بالتنمية المستدامة في العراق', مجلة کلية الآداب بالوادي الجديد, 9(18), pp. 1034-1052. doi: 10.21608/mkwn.2023.353218
VANCOUVER
شلبي حسن حسين, عامر. دور مواقع التواصل الاجتماعي في توعية المراهقين بالتنمية المستدامة في العراق. مجلة کلية الآداب بالوادي الجديد, 2023; 9(18): 1034-1052. doi: 10.21608/mkwn.2023.353218