دور الممارسة العامة في الخدمة الاجتماعية لتنمية مهارات ريادة الأعمال الاجتماعية لدى طلاب المدارس الثانوية الزراعية.

نوع المستند : بحوث علمية محکمة

المؤلف

حاصل على دكتوراه خدمة اجتماعية

المستخلص

في ظل الاهتمام العالمي والاقليمي والقومي بالتعليم للريادة والابتكار في مستويات التعليم سواء الأساسي او الجامعي, وفي ضوء اهتمام الدولة المصرية ببناء الاقتصاد المصري والشخصية المصرية تباعاً لما أكدته رؤية مصر 2030م والتي نوهت به في زيادة الاهتمام بالتعليم الفني عموماً والتعليم الزراعي على وجه التحديد، جاء الدور للاهتمام بتنمية مهارات ريادة الأعمال الاجتماعية لدى طلاب المدارس الثانوية الزراعية، وهدفت تلك الدراسة اختبار فعالية برنامج للتدخل المهني في اطار الممارسة العامة للخدمة الاجتماعية في تنمية مهارات ريادة الأعمال الاجتماعية لطلاب المدارس الثانوية الزراعية، ويندرج ذلك البحث ضمن دراسات قياس عائد التدخل المهني بالمنهج التجريبي مستخدماً مقياس مهارات ريادة الأعمال الاجتماعية لطلاب المدارس الثانوية الزراعية، وتوصلت الدراسة لعدة نتائج أهمها اثبات صحة فروض الدراسة وتوصلت لبرنامج مقنن لتنمية مهارات ريادة الأعمال الاجتماعية لطلاب المدارس الثانوية الزراعية.

في ظل الاهتمام العالمي والاقليمي والقومي بالتعليم للريادة والابتكار في مستويات التعليم سواء الأساسي او الجامعي, وفي ضوء اهتمام الدولة المصرية ببناء الاقتصاد المصري والشخصية المصرية تباعاً لما أكدته رؤية مصر 2030م والتي نوهت به في زيادة الاهتمام بالتعليم الفني عموماً والتعليم الزراعي على وجه التحديد، جاء الدور للاهتمام بتنمية مهارات ريادة الأعمال الاجتماعية لدى طلاب المدارس الثانوية الزراعية، وهدفت تلك الدراسة اختبار فعالية برنامج للتدخل المهني في اطار الممارسة العامة للخدمة الاجتماعية في تنمية مهارات ريادة الأعمال الاجتماعية لطلاب المدارس الثانوية الزراعية، ويندرج ذلك البحث ضمن دراسات قياس عائد التدخل المهني بالمنهج التجريبي مستخدماً مقياس مهارات ريادة الأعمال الاجتماعية لطلاب المدارس الثانوية الزراعية، وتوصلت الدراسة لعدة نتائج أهمها اثبات صحة فروض الدراسة وتوصلت لبرنامج مقنن لتنمية مهارات ريادة الأعمال الاجتماعية لطلاب المدارس الثانوية الزراعية.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية