كان موضوع هذه الدراسة هو توظيف الألعاب اللغوية في تدريس قواعد اللغة العربية في الجامعات الصينية( دراسة تحليلية)، وهدفت الدراسة إلى الكشف عن معرفة رغبة وحاجة لتوظيف الألعاب اللغوية في تدريس قواعد اللغة العربية باستخدام الألعاب اللغوية في الجامعات الصينية. أتت أهمية هذه الدراسة من أنها تساعد الأساتذة بأسلوب ممتع لتسهيل عملية تعليم اللغة العربية في مادة قواعد اللغة العربية، كما تساعد الطلاب على فهم وإتقان قواعد اللغة العربية بشكل ممتع. وقد اتبعت الدراسة لتحقيق أهدافها المنهج الوصفي التحليلي الذي تم توزيع 80 استبيانة على الأساتذة في أقسام اللغة العربية في مختلف الجامعات الصينية. وقد نتج عن هذه الدراسة أن الألعاب اللغوية وسيلة مرغوبة فيها في تدريس قواعد اللغة العربية في الجامعات الصينية، وأهم الصعوبات في تدريس قواعد اللغة العربية باستخدام الألعاب اللغوية هي الحاجة إلى وقت طويل لإعداد الألعاب اللغوية وصعب لشرح قواعد الألعاب اللغوية. توصي الدراسة إلى تصميم سلسلة من الدروس باستخدام الألعاب اللغوية في تدريس قواعد اللغة العربية وتعميمها لمختلف الجاماعات الصينية.
Su Chuting, Su. (2022). توظيف الألعاب اللغوية في تدريس قواعد اللغة العربية في الجامعات الصينية: دراسة تحليلية. مجلة کلية الآداب بالوادي الجديد, 8(16), 590-613. doi: 10.21608/mkwn.2022.280896
MLA
Su Su Chuting. "توظيف الألعاب اللغوية في تدريس قواعد اللغة العربية في الجامعات الصينية: دراسة تحليلية", مجلة کلية الآداب بالوادي الجديد, 8, 16, 2022, 590-613. doi: 10.21608/mkwn.2022.280896
HARVARD
Su Chuting, Su. (2022). 'توظيف الألعاب اللغوية في تدريس قواعد اللغة العربية في الجامعات الصينية: دراسة تحليلية', مجلة کلية الآداب بالوادي الجديد, 8(16), pp. 590-613. doi: 10.21608/mkwn.2022.280896
VANCOUVER
Su Chuting, Su. توظيف الألعاب اللغوية في تدريس قواعد اللغة العربية في الجامعات الصينية: دراسة تحليلية. مجلة کلية الآداب بالوادي الجديد, 2022; 8(16): 590-613. doi: 10.21608/mkwn.2022.280896