معايير العمل في المکتبات المدرسية بمحافظة قنا في عصر الرقمنة دراسة تحليلية لاستنباط معايير للتطبيق في المکتبات المدرسية المصرية

نوع المستند : بحوث علمية محکمة

المؤلف

تعليم

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على المکتبات المدرسية ونشأتها وخدماتها وايضا المعايير الدولية والإقليمية للمکتبات المدرسية التي تحکم سير العمل بالمکتبات المدرسية، حيث تناولت بشکل مقارنة و تحليل المعايير الصادرة عن الافلا وايضا المعايير الاستراليه والمعايير الصادرة عن الولايات المتحدة الامريکية ، والمعايير الکندية، سلطت الضوء على المعيار العربى الموحد الخاص بالمکتبات المدرسية والمعايير الصادرة عن وزارة التربية والتعليم، کونهما الأقرب إلى الواقع وحيز التنفيذ، ومن ناحية أخري تحاول الدراسة الاستفادة من مستحدثات التکنولوجيا ومحاولة تطبيقها بالمکتبات المدرسية المصرية، کما حاولت الوقوف على واقع المکتبات المدرسية بمحافظة قنا؛ وذلک عن طريق استبانة الدراسة وتحليلها واستنتاج نقاط القوة والضعف من أجل الخروج بتوصيات لتطويرها.
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على المکتبات المدرسية ونشأتها وخدماتها وايضا المعايير الدولية والإقليمية للمکتبات المدرسية التي تحکم سير العمل بالمکتبات المدرسية، حيث تناولت بشکل مقارنة و تحليل المعايير الصادرة عن الافلا وايضا المعايير الاستراليه والمعايير الصادرة عن الولايات المتحدة الامريکية ، والمعايير الکندية، سلطت الضوء على المعيار العربى الموحد الخاص بالمکتبات المدرسية والمعايير الصادرة عن وزارة التربية والتعليم، کونهما الأقرب إلى الواقع وحيز التنفيذ، ومن ناحية أخري تحاول الدراسة الاستفادة من مستحدثات التکنولوجيا ومحاولة تطبيقها بالمکتبات المدرسية المصرية، کما حاولت الوقوف على واقع المکتبات المدرسية بمحافظة قنا؛ وذلک عن طريق استبانة الدراسة وتحليلها واستنتاج نقاط القوة والضعف من أجل الخروج بتوصيات لتطويرها.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية